الإثارة الجنسية عند النساء

خلال الإثارة الجنسية عند المراة ، هناك مراحل مختلفة من الاستجابة الجسدية المختلفة ، وحدد الباحثون أربع مراحل من الاستجابة الجنسية لدى النساء والرجال في هذة المقال سوف نقوم بوصف ما يحدث في جسم المرأة عندما تُثار جنسيا.

المرحلة الاولى : الإثارة الجنسية

عندما تثأر المرأة  تمدد الأوعية الدموية في أعضائها التناسلية ويصبح هناك زيادة في تدفق الدم في الجدران المهبلية ، مما يؤدي إلى مرور السائل الابيض عبرها هذا هو المصدر الرئيسي الذي يجعل المهبل رطبًا.

تصبح الأعضاء التناسلية الخارجية (بما في ذلك البظر ، والفتحة المهبلية ، والشفاه الداخلية والخارجية أو الشفرين) محتقنة (منتفخة) بسبب زيادة تدفق الدم داخل الجسم .

بالاضافة الى تسارع النبض والتنفس كما وانه يرتفع ضغط الدم يرتفع قد جسم المرأة متوهجا ، خاصة على مناطق الصدر والرقبة ، بسبب تمدد الأوعية الدموية هناك .

المرحلة الثانية: الهضبة الجنسية

هنا يصل تدفق الدم إلى الثلث السفلي من المهبل والى حدوده ،وهذا يؤدي إلى أن تصبح المنطقة السفلى من المهبل متورمة وثابتة ، وهذا ما يسمى بالنشوة الجنسية ، حيث تخضع لتقلصات وإيقاعية خلال النشوة الجنسية.

وفي هذة المرحلة قد يزداد حجم ثدي المرأة بنسبة تصل إلى 25٪ ، ويزداد تدفق الدم إلى المنطقة المحيطة بالحلمة (الحلمة) ، مما يجعل الحلمتين تبدو أقل انتصابًا.

عندما تقترب المرأة من النشوة الجنسية ، يسحب البظر ضد عظمة العانة ويبدو أنه يختفي. هناك حاجة إلى التحفيز المستمر في هذه المرحلة لبناء ما يكفي من الإثارة الجنسية للنشوة الجنسية.

المرحلة الثالثة : النشوة الجنسية

هزة الجماع (النشوه)هو شعور ممتع للحس الجنسي ، يتميز بانقباضات (0.8 ثانية على حدة) من عضلات الأعضاء التناسلية ، معظم النساء لا يعانين من تجربة فترة الاسترداد التي تحصل عند الرجال (اي انهم يكونون بحاجة لوقت من الزمن للبدء من جديد ) بعد النشوة الجنسية ، لذلك من الممكن ان تحصل هزة الجماع  مرة أخرى إذا تم تحفيزها .

ليس كل النساء يحصلون على هزة الجماع (النشوة) في كل مرة يمارسون فيها الجنس ، اما بالنسبة لمعظم النساء ، يعد المداعبة لجميع اجزاء جسمها دورًا مهمًا في حدوث النشوة الجنسية.

المرحلة الرابعة : القرار الجنسي

هذا عندما يعود جسم المرأة ببطء إلى حالته الطبيعية كما قبل ، حيث يقلل التورم ، ويقل تسارع التنفس ومعدل ضربات القلب يبطئ الوضع الطبيعي.

_____________
المراجع
NHS الإثارة الجنسية عند النساء

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.