الإثارة الجنسية لدى الرجال

عندما يحصل الانتصاب الكامل عند الرجل ، يمر جسمه بأربعة مراحل من الاستجابة الجنسية لذلك سوف نوضح هذة الاربع مراحل التي يمر بها الرجل كما تحصل الاثارة الجنسية عند النساء ايضا  .

الإثارة الجنسية لدى الرجال

المرحلة الاولى : الإثارة الجنسية

الرجل يحصل على الانتصاب مع التحفيز الجسدي أو النفسي ، أو كليهما. هذا يتسبب في تدفق المزيد من الدم إلى ثلاثة مناطق إسفنجية التي تعمل على طول القضيب .

المرحلة الثانية : الهضبة الجنسية

يصبح رأس  القضيب (الحشفة)  أوسع ، والأوعية الدموية التي في القضيب وحولها تملأ بالدم ، هذ العملية تؤدي إلى تعميق اللون وتكبير الخصيتيه إلى أكبر بنسبة 50٪ .

تستمر الخصيتان في الارتفاع ، ويتطور الشعور الدافئ حول المنطقة بين الخصيتين ، كما يزداد معدل ضربات القلب ، ويرتفع ضغط الدم ، والتنفس يصبح أسرع ، ويشدد الفخذان والأرداف .

المرحلة الثاثة : النشوة الجنسية والقذف

تقوم سلسلة من الانقباضات بإجبار السائل المنوي على الدخول في مجرى البول ، وهو الأنبوب الذي يجري به البول والسائل المنوي.

تحدث الانقباضات في عضلات قاع الحوض ، وفي الأنبوب الذي يحمل الحيوانات المنوية من الخصيتين إلى القضيب كما أنها تحدث في الحويصلات المنوية وغدة البروستاتا ، والتي تضيف السائل إلى السائل المنوي ويسمى هذا المزيج من الحيوانات المنوية (5 ٪) والسوائل (95 ٪) المني.

هذه الانقباضات هي جزء من النشوة الجنسية ، والرجل يصل إلى نقطة حيث لا يمكن العودة فيها ومن ثم يحدث القذف بينما تؤدي تقلصات غدة البروستاتا وعضلات قاع الحوض إلى القذف ، عندما يتم إخراج السائل المنوي من القضيب.

المرحلة الرابعة: مرحلة الاسترداد

لدى الرجل الآن مرحلة تعافي ، عندما ينكمش القضيب والخصيتان إلى ويعودان الى حجمهما الطبيعي بالاضافة الى رجوع الى التنفس بعدما كان بشكل كبير وسريع  وينبض قلبه بسرعة .

هناك فترة من الوقت بعد القذف يريدها الرجل للعودة والبدء من جديد هذا يختلف بين الرجال ، من بضع دقائق إلى بضع ساعات ، أو حتى أيام. يزداد الوقت عمومًا عندما يكبر الرجال ومن الممكن ان يشعر بالم في الخصيتين والحوض في حال اراد البدء بالعلاقة من جديد بعد خروج المني .

 

 

_____________
المراجع
NHS الإثارة الجنسية عند الرجال

مواضيع متعلقه

Leave a Comment