غشاء مانع الحمل

غشاء مانع الحمل

غشاء مانع للحمل contraceptive-diaphragm-or-cap

غشاء مانع للحمل هو عبارة عن قطعة دائرية مصنوعة من السيليكون الرقيق الناعم الذي يتم إدخاله في المهبل قبل ممارسة العلاقة، ييقوم بنغطية عنق الرحم بحيث لا يمكن للحيوانات المنوية أن تدخل الرحم لتخصيب البويضة ويوضع في كل مرة تمارسين فيها العلاقة ويسمى احيانا الحاجز المهبلي لمنع الحمل بالصور كما هو موضح بالصورة في الاعلى.

غطاء مانع للحمل
غشاء مانع للحمل

خاص بالمراة عندما تستخدم بشكل صحيح ، يكون فعالاً بنسبة 92-96٪  لمنع الحمل – وهذا يعني أن ما بين 4 و 8 نساء من بين كل 100 يستخدمن غشاء مانع للحمل أو غطاء مانع للحمل كأداة لمنع الحمل ستصبح حاملاً في غضون عام.


لا توجد مخاطر صحية خطيرة عليك فقط التفكير في تركيب الغشاء الأمر عند العلاقة الحميمة و يمكنك وضع غشاء مانع للحمل في أي وقت قبل ممارسة العلاقة كما ويجب ترك الغشاء في مكانه لمدة 6 ساعات على الأقل بعد ممارسة العلاقة .

قد يستغرق الأمر بعض الوقت لتعلم كيفية استخدام الغشاء كما وان بعض النساء يعانين من التهاب المثانة (التهاب المثانة) عندما يستخدمن الغطاء لذلك يجب مراجعة للطبيب أو الممرضة التحقق من الحجم حيث قد يساعد التبديل إلى حجم أصغر .

من فوائد غشاء مانع الحمل انة يساعد على حماية نفسكي من الأمراض المنقولة جنسيا (الأمراض المنقولة جنسيا).

كيف يعمل غشاء مانع الحمل أو غطاء مانع الحمل

الحجاب أو الغطاء هو وسيلة لمنع الحمل توضع داخل المهبل ويمنع الحيوانات المنوية من المرور الى عنق الرحم عليك فقط استخدام الحجاب أو الغطاء عند ممارسة العلاقة، ولكن يجب عليك تركه لمدة 6 ساعات على الأقل بعد آخر مرة مارست فيها العلاقة . يمكنك تركه لفترة أطول من هذه ، ولكن لا تخرجه من قبل ذلك.

تحتاج في كل مرة إلى تغير الغشاء في الحالات التالية :

1-ممارسة العلاقة  الحميمية مرة أخرى .
2-
تم وضع الحجاب أو الغطاء في مكانه لمدة 3 ساعات أو أكثر قبل ممارسة العلاقة..

عند البدء في استخدام غشاء أو غطاء ، سيقوم الطبيب أو الممرضة بفحصك وتقديم المشورة بشأن الحجم الصحيح كما يجب عليك عدم استخدام غشاء مانع الحمل أثناء الدورة الشهرية حيث أنه ان يؤدي الى مضاعفات سلبية، كما ويمكن أن تهدد الحياة في حالات نادرة.

إدخال غشاء مانع الحمل

سيوضح لك الطبيب أو الممرضة كيفية وضع الحجاب الحاجز أو الغطاء وقد يعطيك طبيبك أو ممرضك حاجزًا مؤقتًا أو غطاءًا للتدريب في المنزل ليمكنك من معرفة كيفية استخدامها بشكل صحيح إذا كانت هذة الطريقة مناسبة لك عندما تعود لرؤية الطبيب أو الممرضة ، ارتد الحجاب الحاجز أو الغطاء حتى يتمكنوا من التحقق من حجمه الصحيح او قمت بوضعه بشكل صحيح فإنهم سوف يعطونك واحدة لاستخدامها كمانع للحمل.

يجب ترك الغطاء في مكانه لمدة 6 ساعات على الأقل بعد آخر مرة مارست فيها العلاقة و يمكنك تركها لمدة أطول من ذلك ، ولكن لا تتركيها لفترة أطول من الوقت الموصى به وهو 30 ساعة (بما في ذلك الحد الأدنى من 6 ساعات).

مشاهدة وسائل منع الحمل الإخرى

مواضيع متعلقه

Leave a Comment