حبوب منع الحمل المركبة

حبوب منع الحمل المركبة

حبوب منع الحمل المركبة

عادة ما تسمى حبوب منع الحمل عن طريق الفم “حبوب منع الحمل” حيث تحتوي هذة الحبوب على نسخ اصطناعية من هرمونات الأنثى الاستروجين والبروجستيرون ، والتي تنتج من النساء بشكل طبيعي في المبيضين.

ملاحظة من الممكن أن تحمل المرأة إذا وصلت الحيوانات المنوية إلى أحد البويضات حيث تحاول موانع الحمل وقف هذا عن طريق الحفاظ على البويضة والحيوانات المنوية بعيدا أو عن طريق وقف الإباضة.

حبوب منع الحمل المركبة في لمحة:

عندما تؤخذ بشكل صحيح ، فإن حبوب منع الحمل تصل فعاليتها الى أكثر من 99 ٪ في منع الحمل وهذا يعني أن أقل من امرأة 1من من اصل كل 100 امرأة تستخدم حبوب منع الحمل سوف تحمل في عام واحد كما وان هنالك طرق أخرى لمنع الحمل مثل  اللولب ، الزرع والحقن ، وتعتبر أكثر فعالية.

حبوب منع الحمل للمرضع

هناك إرشادات خاصة إذا كان لديك طفل حديث الولادة ، أو قمتي بعملية إجهاض حديثة لذلك يجب استشارة الاطباء . كما وقد تحتاجي إلى استخدام وسائل منع الحمل إضافية خلال أيامك الأولى من استخدام حبوب منع الحمل.

طريقة تناول حبوب منع الحمل المركبة :

 الطريقة المعتادة لتناول حبوب منع الحمل هي تناول حبة واحدة كل يوم لمدة 21 يومًا ، ثم التوقف لمدة سبعة أيام ، وخلال  خلال فترة الدورة الشهرية بعدها يمكنك البدء بتناول حبوب منع الحمل مرة أخرى بعد سبعة أيام من الانتهاء من الدورة الشهرية .

يجب تناول حبوب منع الحمل في نفس الوقت تقريبًا كل يوم ومن الممكن أن يؤدي عدم تناولها الى الحمل اذا لم تفعلي هذا كما ان هنالك بعض الأدوية قد تجعل حبوب منع الحمل أقل فاعلية. استشر طبيبك إذا كنت تأخذ أي ادوية اخرى .

الاثار الجانبية لحبوب منع الحمل المركبة :
حبوب منع الحمل تنحف  ؟

تشمل الآثار الجانبية البسيطة تقلبات المزاج والغثيان وألم الثدي والصداع كما وانة لا يوجد أي دليل على أن حبوب منع الحمل تؤدي الى زيادة الوزن كما ان هناك خطر منخفض للغاية من الآثار الجانبية الخطيرة ، مثل جلطات الدم وسرطان عنق الرحم.

حبوب منع الحمل المركبة  ليست مناسبة للنساء ذوات العمر الأكثر من 35 من المدخنات ، أو ذوات الحالات المرضية المختلفة.

كما يمكنكم متابعتة مقالتنا عن

_____________
المراجع
NHS حبوب منع الحمل المركبة

 

 

مواضيع متعلقه

Leave a Comment