فوائد البيض للحامل والجنين

فوائد البيض للحامل والجنين

الدراسات عن البيض وفوائدة

توصي بعض الدراسات بتناول 4 بيضات أسبوعيا، لتجنب بعض المشاكل الصحية التي يمكن أن يتعرض لها الأشخاص، كما أنه يمكن أن يغذي الجسم أيضا من الخارج، عند استخدامه في بعض طرق العناية بالبشرة والجسم والشعر، ويصنف على أنه مصدر غني بالبروتين والأحماض الأمينية، بل يدخل ضمن الأغذية التي تحتوي على بروتينات كاملة، وفي هذا الموضوع سوف نتناول فوائد البيض في الغذاء والصحة.

فوائد البيض للحامل والجنين

فوائد البيض للدماغ والجنين

ان تناول البيض يؤدي إلى تحسين وظائف الدماغ بصورة جيدة، لأن البيض يحتوي على كمية كبيرة من مادة الكولين التي تعمل على تخفيف التهابات الدماغ، وخاصة الالتهابات التي لها علاقة بمرض الزهايمر.

 البيض وفوائدة للدماغ والجنين

ويحتوي صفار البيض بالتحديد على هذه المادة وينصح الأطباء بتناوله بانتظام على مدار الأسبوع، كما يعد البيض مصدرا غنيا بالأحماض الأمينية أوميجا 3 المفيد للجسم والدماغ، والذي يعمل على زيادة حجم الدماغ، وكذلك فيتامين «ب12» وفيتامين «د» وكلاهما ضروري لتقوية وظائف الدماغ.

وكشفت دراسة حديثة أن نقص هذه العناصر الغذائية السابقة يسبب حدوث انكماش في الدماغ، وهو ما يؤدي إلى الإصابة بمرض الخرف والزهايمر، وتحتوي بيضة واحدة على حوالي 1.2 ميكروجرام من فيتامين «ب12» وهذه الكمية تمثل حوالي 20% من مجمل الحاجة اليومية لهذا الفيتامين، كما يساهم فيتامين «د» في تحسين وظائف الدماغ.

البيض لنمو الجهاز العصبي للجنين

كما يعمل البيض على تحسين نمو الجهاز العصبي بالنسبة للجنين، ويعتبر البيض من الأغذية الضرورية والصحية للمرأة أثناء فترات الحمل، وينصح الأطباء الأمهات الحوامل بتناول البيض بانتظام، فهو يعمل على نمو الجهاز العصبي والدماغ للجنين بشكل جيد، ويمنع إصابة الطفل بالمشاكل التي تتعلق بصحة المخ وكذلك الأمراض المزمنة، ويقلل من فرص إصابة الجنين بالعيوب والتشوهات الخلقية.

وذلك لان البيض يحتوي على مادة الكولين التي لها دور كبير في نمو الدماغ ومنع التشوهات، وخاصة في الثلاثة أشهر الأولى من الحمل، ويمكن تناول بيضتين اثنتين على مدار اليوم للحصول على الفائدة المطلوبة دون خوف من أي تأثيرات سلبية للبيض.

مواضيع متعلقه

Leave a Comment