تقوية جهاز المناعة بالعسل والثوم

 

تقوية جهاز المناعة بالعسل والثوم

 

جهاز المناعة :

الجهاز المناعي أو جهاز المناعة هو منظومة من العمليات الحيوية التي تقوم بها أعضاء وخلايا وجسيمات داخل أجسام الكائنات الحية بغرض حمايتها من الأمراض والسموم والخلايا السرطانية والجسيمات الغريبة .

تقوية جهاز المناعة بالعسل والثوم ” خلطة صحية مفيدة ”
هل تعلم كيف يمكن تعزز من صحة الجهاز المناعي وتقوية الجهاز المناعي بشكل طبيعي لتساعد جسمك على مكافحة الامراض والتصدي لها ؟ حسنا يمكنك فعل ذلك بواسطة الثوم مع العسل سنقدم لك وصفتان مختلفتان و لكن لديهم نفس قوة الشفاء . يمكنك تعديل الطعم حسب الإحتياجات و الذوق .

تقوية جهاز المناعة :

تقوية الجهاز المناعي بالعسل والثوم في المطبخ هناك العديد من المكونات التي تعزز من صحة الجهاز المناعي . و هذا بالطبع يضم العسل و الثوم الذي قد يبدو خليط غريب ولكنه له فائدة عظيمة.
تقوية الجهاز المناعي بخلصة الثوم والعسل الطريقة المثالية للجمع بين فوائد الثوم و العسل هو خلط الثوم المفروم مع العسل. فرم الثوم يسمح للأنزيمات الطبيعية للوصول إلي أقصي قوتها و نقع الثوم في العسل يزيد من قوته مما يقوي الجهاز المناعي و جعل مذاقه مقبول.

مكونات وصفة تقوية جهاز المناعة وفوائدها :
فوائد العسل : العسل النقي مليئ بالفيتامينات و المعادن و الإنزيمات . فهو مضاد للأكسدة و يقضي علي الخلايا الحرة. العسل النقي يحتوي علي مغذيات لا حصر لها في معلقة واحدة .

أضافة العسل يحقق التوازن بدون التأثير علي مستويات السكر في الدم علي عكس السكر.

فوائد الثوم : الثوم يساعد علي حماية الجسم من أزمات القلب و من ضغط الدم المرتفع و يحارب الإلتهابات الفطرية. و الأهم أنها تعزز من صحة الجهاز المناعي و تحمي من الإنفلونزا و نزلات البرد.
ما الذي يجعل الثوم صحي و يعتبر أقوي مركب نشط يسمي الأليسين وهو مسؤل ايضاً عن قوة الطعم و الرائحة المميزة.

وصفة العسل مع الثوم لتقوية جهاز المناعة:

المكونات :

  • 2 كوب من العسل النقي
  • 6-8 فصوص ثوم مفروم

الطريقة:

– ضع الثوم المفروم في برطمان أو زجاجة بلاستيك ثم أضف العسل.
– ضع البرطمان علي جنوب شباك المطبخ وفي خلال شهر سيكون جاهز للإستخدام.

Summary
Review Date
Reviewed Item
تقوية جهاز المناعة بالعسل والثوم
Author Rating
51star1star1star1star1star

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.