الطرق الحديثة لعلاج العقم عند الرجال

الطرق الحديثة لعلاج العقم عند الرجال

العقم  وهو عدم قدرة الزوجين على الإنجاب ولكن عندما نتحدث عن عقم الرجال فهنالك يكون السبب الرئيسي هو الرجل في تأخر الحمل وما ذكرنا في مقالة سابقة عن أسباب العقم عند الرجال .

ومن أسباب عقم الرجل انة يحدث العقم عند الرجال عادة إما بسبب مشاكل في انتاج الحيوانات المنوية أو بسبب مشاكل تتعلق بنقل الحيوانات المنوية أو أسباب أخرى أقل شيوعا .

الطرق الحديثة لعلاج العقم عند الرجال حدثت في السنوات الأخيرة الكثير من الإنجازات الطبية في علاج العقم عند الرجال و أصبح من الممكن علاج أغلب الحالات ومن أبرز هذه التقنيات :-

  1.  ربط دوالي الخصية بالميكروسكوب ، اثبتت فعاليتها مقارنة بالطرق الإعتيادية
  2.  استخلاص الحيوانات المنوية عن البربخ أو الخصية بواسطة الميكروسكوب TESA,MESA
  3.  ترميم المسالك التناسلية وعلاج انسداد القنوات الناقلة لل ùسائل المنوي بواسطة
    الميكروسكوب
  4.  تقنية الحقن المجهري للحيوانات المنوية مباشرة داخل البويضة
  5.  الخلايا الجذعية هذه التقنية الواعدة لن يكون بالمستغرب أن تساعد في علاج حالات عقم الرجال الذين ليس لديهم حيوانات منوية .

كما وانه ذكر موقع هيئة الإذاعة البريطانية “بي بي سي” أن علماء تمكنوا من إنتاج الحيوانات المنوية في المعمل الطبي واستخدمت في إنجاب فئران صغار بصحة جيدة، في خطوة رائدة قد تؤدي إلى علاج حالات العقم بالطب الحديث .

وأضاف التقرير أن البحث العلمي الصيني أخذ خلية جذعية، وحولها إلى حيوانات منوية أولية، ثم استخدامها لتخصيب بويضة لانتاج فئران في صحة جيدة.

إذاً مع توفر الطرق الحديثة للتشخيص والعلاج ينصح الأطباء الرجال عند تأخر الإنجاب إجراء الفحوصات الطبية اللازمة ومعرفة الأسباب وإعطاء العلاج المناسب .

وننصح نحن موقع صحة وطب بعدم التأخر في مراجعة الطبيب في حال وجود مثل هذة المشاكل والمبادرة بتشخيص المرض وتوضيح طرق علاجة ف من الممكن ان يكون سبب بسيط وعلاجة لا يتطلب الوقت والمال او الجهد.

ونتمنى لكم الشفاء العاجل اسرة  موقع صحة وطب .

مقالات قد تعجبك

Leave a Comment