الشمندر لعلاج السرطان

 

الشمندر يحارب السرطان

مكوّن لذيذ، منعش و أحمر اللون انضمّ أخيراً إلى لائحة المأكولات الخارقة… إنه الشمندر! رغم أن الشمندر مشهور بلونه الأحمر، هناك أصناف أخرى باللون الأبيض، الذهبي و حتى بألوان متعددة!

زرع الشمندر في سواحل أوروبا، أميركا الشمالية، آسيا و في إنكلترا يحوي هذا الخضار على منافع عديدة فلطالما استخدم لمعالجة الأمراض , الرومان استخدموا الشمندر لمعالجة الحرارة المرتفعة و الاكتام.

أما أبقراط أبو الطبّ فقد صرّح بأن الشمندر يبلسم الجروح. فمنذ العصور الوسطى، استخدم الشمندر لمعالجة عدّة حالات وخاصّة الأمراض المتعلّقة بعملية الهضم أو بالدم.
لا تتردّدي في تناول الجذور و الأوراق أيضاً فإنها غنية بالمواد الغذائية!

جذور الشمندر غنية بحمض الفوليك و المنغنيز، الأوراق الخضراء غنية بالفيتامين A و C و K. كما أنها غنيّة بالكالسيوم، الحديد، الماغنيزيوم، البوتاسيوم، النحاس و السولفور، السيليكا و الكولين.

تقدّم هذه الخضار الصحّي عصيراً متميزاً و عصرياً يحتلّ قلوب النجمات و يتربّع على عرش العصائر الصحية في عالم الرشاقة! تقليدياً، يعتمد عصير الشمندر لمعالجة فقر الدم، البشرة، الكلوتين، الكبد، التعب، العينين، و السرطان.

تعرّفي إلى أبرز منافع عصير الشمندر و رحّبي به صديقاً جديداً لكِ هذا الصيف! يحارب السرطان ويحوي الشمندر على مادّة البيتانين التي تحارب تكوّن الأورام السرطانية و تخلّص الجسم من السموم المضرة. كما تحارب السرطان كسرطان الدم، الرئة، البشرة، الصدر و االبروستات.

كذلك يُعرف بآثاره الفعالة على المرضى الذين يعانون من سرطان المعدة. وعلى المدخنين خصيصاً إدراج هذا العصير في نظامهم الغذائي لإبعاد خطر تكوّن و تفشّي العناصر السرطانية. وقد صرّحت دراسة ألمانية حديثة بأن الشمندر يمكنه ان يكون بديلاً جيّداً لعلاجات السرطان!

يعزز النظام الهضمي يشتهر عصير الشمندر بتعزيز النظام الهضمي و خاصّة هضم الدهون و رفع مستوى الأيض. ينظف عصير الشمندر الأمعاء و يعزز عملها، كما يحفّز أعصاب الأمعاء. يساعد الأشخاص الذين يعانون من نقص في الهيدروكلورية، و هي حالة ترفع مستوع الأسيد في المعدة.

الألياف الموجودة في الشمندر تجعل الجسم يتخلّص من المكونات الباقية و يقودها إلى الأمعاء الصغيرة أو الكبيرة.

صحيّ للمرأة الحامل يحتوي الشمندر على حمض الفوليك الذي يمنع التشوّه الخلقي كما يمنح الطفل بشرة صحية زهريّة عند الولادة.

يعالج مشاكل البشرة تناول عصير الشمندر بانتظام يمنع و يعالج الالتهابات من ضمنها التهابات البشرة التي تسبب البثور. هذا العصير الممتع يحارب أيضاً الاحمرار كما يعزز نمو بصلة الشعر.

مقالات قد تعجبك

Leave a Comment