التلخص من العرق بالأعشاب

التلخص من العرق بالأعشاب

العرق يصيب غالبا راحة اليد , الأبط , والوجة , ويلجأالعديد من الاشخاص للبحث عن علاج للتخلص من مشكلة التعرق الشديد لذلك في هذة الصفحة سوف تجدون وصفات طبيعية بالأعشاب للتخلص من مشكلة التعرق ” رائحة العرق الكريهة ” .

الأسئلة المتوقعة وإجابتها في هذة الصفحة هي :

علاج التعرق المفرط تحت الابط ؟

دواء التعرق الشديد ؟

كيف اتخلص من العرق تحت الابطين ؟

وصفة طبيعية لعلاج تعرق الوجه ؟

علاج فرط التعرق بالاعشاب ؟

خلطه لمنع التعرق تحت الابط ؟

حل لمشكلة تعرق الوجه ؟

غالبا ما يصيب فرط التعرق جزءاً معيناً من الجسم مرة واحدة على الأقل في الأسبوع، وذلك في أحيان كثيرة مثل راحة اليد والوجه والإبط، غير أنه يمكن أن يصيب الجسم كله في بعض الأحيان .

ويعتبر فرط التعرق في راحة اليد الأكثر انتشاراً، لأن اليد تكون باردة ولزجة بشكل مستمر من كثرة العرق، ويحتاج المصاب إلى تجفيف يده باستمرار، ويمكن أن يظهر العرق دون أي سبب، كما يمكن أن يحدث نتيجة التوتر والعرق ولا يحصل فرط التعرق ليلا .

ويمكن أن يصاحب تعرق اليد تعرق بعض الأجزاء الأخرى مثل الإبط والوجه وباطن القدم، والأكثر انتشارا تعرق راحة اليد مع باطن القدم، وتظهر هذه الأعراض في سن المراهقة عادة وتستمر مدى الحياة، وتؤثر هذه الحالة في حياة المصاب حيث يتعرض لمواقف محرجة وأزمات نفسية، وهو ما يجعله يتجنب المصافحة باليد، كما يلقى صعوبات في الكتابة واستعمال الحاسب الآلي .

ويعاني الشخص المصاب بفرط التعرق في باطن القدم من رائحة كريهة مستمرة، كما يعاني بسبب العرق الزائد من انزلاق الأحذية وكثرة الإصابة بالعدوى الفطرية والبكتيرية، وتتمثل مشكلة فرط التعرق في الإبط في رائحة العرق التي تسبب للشخص المصاب حرجا بالغا، كذلك يتأثر بالحالة النفسية ودرجة الحرارة، كما يصاب الوجه والرأس والعنق بحالة التعرق المفرط حيث يظهر شعر الرأس بشكل سيئ، ويمكن أن يحدث تعرق الوجه أثناء الأكل أو التحدث مع الآخرين، أو التواجد في الزحام، ويمكن أن يصاحب تعرق الوجه احمراره.

التخلص من رائحة العرق الكريهة بالأعشاب

وصفات طبيعية للتخلص من مشكلة العرق

  1.  يجفف الريحان ويطحن,ويذر منه على الإبط .
  2. تطحن الشب اليماني,ومر أحمر,ذر ورد بمقادير متساوية,ويوضع عليها ماء ورد,ويدهن به الإبط.
  3. يسحق الورد اليابس , وورق النمام اليابس , وبذر الحرمل , وتطحن , ويذر منهم على الإبط.
  4. الصندل الأحمر مع القسط المحرق يقطع الرائحة الكريهة على الإبط زروراً.

كما وتتوافر عدد من العلاجات المنزلية ل علاج التعرق بالطب البديل  يمكن أن تفيد في تخفيف آثار الحالة، منها خل التفاح حيث يمتاز بخواصه القابضة ويمكن استخدامه خارجيا للسيطرة على التعرق، وصودا الخبز وهي مضاد طبيعي للعرق حيث يمكن أن تمتص الرطوبة وتحسن رائحة الجسم، والمرمرية تساعد في تقليص الغدد العرقية، وهي غنية بالمغنيسيوم وفيتامين «ب» وهو يساعد في السيطرة على الغدد العرقية، والشاي الأسود يحتوي على حمض التانيك وهو مضاد للعرق، كما أن الشاي الأسود يقتل البكتيريا التي تسبب رائحة الجسم، والليمون مزيل طبيعي للعرق ويخفي الروائح غير المستحبة التي يسببها العرق .

مقالات قد تعجبك

Leave a Comment