البصل علاج فعال لسرطان المبيض

البصل علاج فعال لسرطان المبيض

علاج سرطان المبيض

علاج سرطان المبيض بالأعشاب

البصل لعلاج سرطان المبيض

كما وذكرنا في صفحة سابقة عن سرطان المبيض أسبابة وخطورتة وتشخيصة

البصل.. علاج فعال لسرطان المبيض تتعدد فوائد الخضراوات الصحية للجسم، ويمثل بعضها وقاية من بعض الأمراض الخطرة، ومنها البصل الذي يتميز باحتوائه على عناصر غذائية كثيرة وهامة للجسم، مثل الفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة.

كما أنه قليل السعرات الحرارية، وكشفت العديد من الدراسات أهميته في الوقاية من بعض الأمراض، وخاصة بعض أنواع السرطانات وله دور في التخلص من مشكلة الاكتئاب، والجديد في فوائد البصل أن دراسة يابانية حديثة توصلت إلى أن البصل يشتمل على مركب له خواص مضادة لانتشار الخلايا السرطانية داخل المبيض، وخاصة سرطان المبيض الظهاري الأكثر انتشاراً، ويسعى العلماء إلى تطوير علاج فعال للتخلص من هذا السرطان والوقاية منه.

يشير الباحثون إلى أن حوالي 82% من السيدات المصابات بسرطان المبيض واللاتي تم علاجهن يتعرضن للانتكاس بعد رحلة العلاج الكيماوي، وتوصل الباحثون إلى وجود مركب بالبصل يستطيع إبطاء انتشار الخلايا السرطانية في المبيض، وجاءت هذه النتيجة بعد إضافة هذا المركب إلى الخلايا السرطانية في المبيض الظهاري، وتبين أن المركب يستطيع تثبيط النشاط المحفز للورم في الخلايا القامعة المستمدة من النخاع، والتي ترتبط بقمع استجابة جهاز المناعة ضد الورم السرطاني في الخلايا الليمفاوية المضيفة، بالإضافة إلى اكتشاف الباحثين أن هذا المركب يعزز من فعالية العلاجات المضادة للسرطان لمنع انتشار الورم.

أعطى الباحثون الفئران المصابة بهذا السرطان جرعات من المركب عبر الفم، وظهرت النتيجة في تقلص الورم وعاشت الفئران عمراً أطول، ويرجع الباحثون هذه النتائج إلى المركب الجديد، الذي نجح في إبطاء نمو سرطان المبيض، وتثبيط نشاط الخلايا النخاعية المنشطة لنمو السرطان، ويعمل هذا المركب على تضييق اتساع مساحة خلايا سرطان المبيض المرتبط بالخلايا الضامة، أيضاً ينجح في قمع انتشار الخلايا السرطانية دون حدوث آثار جانبية.

ويرجح الباحثون أن هناك أملاً كبيراً في إمكانية تطوير مكمل غذائي من هذا المركب ليساعد على العلاج والوقاية من سرطان المبيض، فقط تحتاج هذه الدراسة إلى الدعم بمزيد من الأبحاث للتأكيد على فعالية هذا المركب ضد السرطان.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.